ويعتبر الكتاب من المصادر الأساسية لجمعيَّة التراث في هذا المعجم، اعتمدت فيه طبعة تونس بالدرجة الأولى.
المصادر:
*أبو زكرياء: السيرة (ط.ت) 1/14-15؛ 2/367، 371 (ط.ج) 23-25 *الوسياني: سير مشايخ المغرب (منسوب) 74، 77 *الوسياني: سير (مخ) 1/2-3، 21، 92، 108؛ 2/131، 250 *الدرجيني: طبقات، 1/ي، م؛ 2/352، 427، 448-451 *البرادي: رسالة في تقييد كتب (ملحق بآراء الخوارج الكلاميَّة) 2/292 *الشمَّاخي: السير، 2/92-93 *بروكلمان: تاريخ الأدب العربي، 3/92-93 *الزركلي: الأعلام، 9/168 *علي معمَّر: الإباضيَّة في موكب، ح4/ 211 *نويهض: معجم أعلام الجزائر، 341 *بحَّاز: الدولة الرستميَّة، 25 وما بعدها *جهلان: الفكر السياسي، 84 *الجعبيري: البعد الحضاري، 121 *الجعبيري: ملامح، 8 *المهدي البوعبدلِّي: لمحات من دور الدولة الرستميَّة، مجلَّة الأصالة، الجزائر، ع. 41، ص196 *عيسى وموسى محمَّد: بيبليوغرافيا أعمال ليفيكي، مجلَّة عالم الكتب، 5/1/89 *جمعيَّة التراث: دليل المخطوطات: فهرس الحاج سعيد، 50/1.
*Masqueray: Chronique d'Abou Zakaria, Paris, Alger 1878 *Lewicki: Encyclopedie de l'Islam, 1/171-172 *Lewicki: Notice, 154-155, 170-171 *Lewicki: Une chronique Ibadite, 74 *Lewicki: Les historiens, 91-97 *Motylinski: Bibliographie, 27, 42, 70, n° 67 *Motylinski: Les livres de la secte, 26-28 *Shacht: Bibliothèques, 397, n° 140 *Dembski: Catalogue des manuscrits, 78, 79-81.
?
985
يحيى بن أبي نوح* يوسف
(أبو زكرياء)
(ط12: 550-600هـ / 1155-1203م)
من حفدة الشيخ أبي عبد الله محمَّد بن بكر. كان بمثابة الإمام العادل في أريغ بالجزائر.